محافظة حجة 17 يونيو 2020م برعاية السيد العلامة يحيى بدرالدين الحوثي وزير التربية والتعليم

تاريخ نشر الخبر:07/13/2020

 

 

تحت شعار:
#لا_تهويل_ولا_تهوين
أفتتح الأستاذ فؤاد عبدالله الشامي رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار اليوم بمحافظة حجة ورشة العمل التدريبية الخاصة بتعزيز آليات التوعية لمواجهة فيروس كورونا والتي نظمها فرع جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان، في إطار البرنامج العام للجهاز في مساندة الجهود الحكومية لمواجهة جائحة كوفيد١٩.

هذا وقد شارك في الورشة 35 متدرباً متدربة، وهدفت إلى إكساب فرق المساندة المحلية مهارات التوعية ومساندة مكتب الصحة لتعزيز الإجراءات الإحترازية من خلال رفع الوعي الصحي لمواجهة الفيروس.

وفي الافتتاح أكد الأستاذ فؤاد عبدالله الشامي رئيس الجهاز أهمية تعزيز الجهود المشتركة لنشر الوعي الصحي بخطورة فايروس كورونا وطرق الوقاية منه بتنفيذ التعليمات الصادرة من اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة وإرشادات وزارة الصحة العامة والسكان، لافتاً إلى حرص قيادة وزارة التربية والتعليم ممثلة بجهاز محو الأمية وتعليم الكبار على المساهمة الفاعلة في المساندة لجهود وزارة الصحة العامة عبر تنفيذ أنشطة التوعية والتثقيف الجماهيري لتعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر الجائحة، وكذا تفعيل دور الجهاز في مجالات تدريب وتأهيل الفرق المساندة، والإنتاج الوقائي للمستلزمات، خصوصاً في ظل هذه الظروف العصيبة التي تمر بها بلادنا من عدوان غاشم وحصار شامل، منطلقين في ذلك من مسؤوليتنا الدينية والأخلاقية والقانونية التي نص عليها القانون الخاص بمحو الأمية وتعليم الكبار وترجمتها توجيهات معالي السيد العلامة وزير التربية والتعليم ونائبه.

فيما أشاد وكيل المحافظة الدكتور طه الحمزي بمشاركة موظفي ومنتسبي جهاز محو الأمية في إطار إسناد حملات التوعية وإنجاح التدابير الوقائية الصحية للإحتراز من فيروس كورونا.

ومن جانبه أشار عضو المجلس الأعلى لمحو الأمية بالمحافظة محمد يحيى سلبة إلى أهمية محاور الورشة لدعم جهود مكتب الصحة والتعاون مع الفرق الطبية في المديريات لمنع تفشي الوباء.
وبدوره أوضح مدير عام فرع جهاز محو الأمية بالمحافظة عبدالملك الجرب أن الورشة تتضمن أسس علمية نظرية وتطبيقية ومعارف عامة حول فيروس كورونا وآليات رفع الوعي الصحي المجتمعي لتجنب الإصابة بالوباء.

حضر الورشة عبدالفتاح الحيلة مدير عام الرقابة بديوان عام الجهاز، وفائز الحرازي مدير عام التدريب والتأهيل بديوان عام الجهاز، ونائب مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور نجيب الوتاري، ومدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة إبراهيم هاشم.

"

"

"

التعليقات
ارسل تعليق