ورشة تدريبية لفرق التوعية بفيروس كورونا بأمانة العاصمة

تاريخ نشر الخبر:06/28/2020

 

صنعاء - سبأ :

عٌقدت بأمانة العاصمة اليوم ورشة تدريبية للتوعية ومساندة فرق وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا، نظمها مكتب محو الأمية وتعليم الكبار.

وفي افتتاح الورشة أكد رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار فؤاد الشامي الحرص على تنظيم مثل هذه الورش في ظل جائحة كورونا واستمرار العدوان.

ودعا إلى تضافر جهود الجهات المعنية وذات العلاقة والمجتمع بصورة عامة لمكافحة وباء كورونا .. مبيناً أنه تم تشكيل لجان توعية بالتنسيق مع الجهاز والجهات المعنية للتوعية بمخاطر الوباء وكيفية الوقاية منه.

من جهته أوضح القائم بأعمال جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بالأمانة عبد الله ضبيان أن الورشة تستهدف تعزيز قدرات ٢٥ مدربة، سيعملن على تدريب متدربات حول كيفية الوقاية من جائحة كورونا على مستوى الحارات والمناطق بمديريات الأمانة.

ولفت إلى أنه تم إعداد ملصقات إرشادية وتوعية سيتم توزيعها خلال مرحلة نزول المتدربات إلى الميدان .. داعيا إلى مساندة جهود هذه اللجان وتسهيل عملها.

فيما تطرق نائب مدير مكتب الصحة والسكان بأمانة العاصمة الدكتور أحمد شملان إلى مخاطر جائحة كورونا على اليمن، في ظل تفشيها على مستوى العالم وما ألحقته من خسائر مادية وبشرية هائلة.

وأشار إلى أهمية التعامل مع هذه الجائحة بدرجة عالية من الوعي بإتباع إرشادات الجهات الصحية والتعليمات بعيداً عن التهويل والتهوين.

تخلل الورشة بحضور عدد من مدراء فروع مكاتب محو الأمية بالأمانة عرض لأعمال التوعية الميدانية.

"

"

"

التعليقات
ارسل تعليق